القائمة الرئيسية

الصفحات

اجابة لأهم الاسئلة الشائعة فى مجال الربح من اليوتوب بعد التحديث لعام 2021

مرحبا بكل زوار مدونة زووم برامج فى كل مكان لا شك ان كل مبتداء فى مجال الربح من اليوتيوب يسأل العديد من الاسئلة والتى 

عادة لايجد من يجاوب لة على هذة الاسئلة ونحن فى زوووم برامج احضرنا لكم أهم الاسئلة الشائعة فى عام 2021 بعد التحديث الاخير لشركة جوجل واليوتيوب وهذة الاسئلة سوف تكون كالاتى :

اولا الاسئلة الخاصة بالارباح :

 

1- كيف يتم احتساب الارباح فى اليوتيوب:

 

يتمّ حاليًّا توزيع الأرباح الجديدة الناتجة من خلال الاشتراك في YouTube Premium على منشئي المحتوى بالاستناد إلى عدد المشتركين في الخدمة الذين يشاهدون أعمالهم. وكما هي الحال بالنسبة إلى الأرباح الناتجة من الإعلانات، سيحصل منشئو المحتوى على الحصة الأكبر من الأرباح.


2- متى استلم ارباحى من اليوتيوب :

 سوف يتم إرسال دفعات الأرباح الناتجة من الاشتراكات في بداية كل شهر في الوقت نفسه الذي تتلقى فيه عادةً دفعات الأرباح الناتجة من الإعلانات.

وإذا كان بإمكانك الوصول إلى التقارير القابلة للتنزيل، يمكنك الاطّلاع أيضًا على تقرير الإيرادات في "استوديو منشئي المحتوى". الخاص باليوتيوب.

مع ارتفاع عدد المشتركين في YouTube Premium، نتوقّع أن تُحدث هذه الخدمة تأثيرًا إيجابيًا على تفاعل جمهورك مع القناة.

 

طريقة تفعيل الربح فى قناتى :

 

اولا تفعيل تحقيق الربح على مستوى القناة:

 

لتفعيل ميزة تحقيق الربح من الفيديوهات على قناة محددة في شبكتك، اتّبِع الخطوات التالية:

  1. سجّل الدخول إلى حساب مالك المحتوى في YouTube.
  2. في الجزء العلوي الأيسر، حدد رمز الحساب > إدارة المحتوى.
  3. في القائمة اليمنى، حدد مدير الفيديو > الفيديوهات.
  4. يمكنك فلترة الإدخالات بحسب القناة من خلال تحديد السهم المنسدل إلى جانب فلتر القناة في أعلى الشاشة واختيار القناة.
  5. اختَر الفيديوهات التي تريد تحقيق الربح منها.
  6. في أعلى الشاشة، انقر على الإجراءات > تحقيق الربح.

عند تفعيل ميزة تحقيق الربح على القناة، تصبح الميزة مفعّلة لأي فيديو جديد تحمّله إليها.

ثانيا تفعيل القنوات من إدارة إعدادات تحقيق الربح:

 

يمكنك تفعيل القنوات غير التابعة* في شبكتك من إدارة إعدادات تحقيق الربح من الفيديوهات باستخدام ميزة "تحقيق الربح من التحميلات".

  1. سجّل الدخول إلى حساب مالك المحتوى في YouTube.
  2. في الزاوية العلوية اليسرى، حدد رمز الحساب > استوديو منشئي المحتوى.
  3. في القائمة اليمنى، حدد القنوات > نظرة عامة.
  4. حدد القناة.
  5. انقر على القائمة المنسدلة الأذونات.
  6. ضمن "تحقيق الربح من التحميلات"، اختَر تفعيل.

*يتعذّر على الشبكات المتعدّدة القنوات تعطيل الإذن الذي حصل عليه منشئ محتوى تابع لتفعيل ميزة تحقيق الربح من فيديوهاته لأنّ القنوات التابعة مخوّلة تحقيق الربح من الفيديوهات المناسبة وفقًا لأحكام برنامج شركاء YouTube. 


3- هل يمكننى اخذ فيديوهات الاخرين او جزء منها واستخدامها فى قناتى بشرط ان اذكر اسم المالك لهذة الفيديوهات ؟


إنّ ذِكر مالك حقوق الطبع والنشر لا يمنحك بالضرورة الحقّ في استخدام عمله المحميّ بموجب هذه الحقوق. عليك الحصول على كلّ الحقوق الخاصة بالعناصر غير المرخّصة في الفيديو قبل تحميله إلى YouTube. إذا كنت تعتمد على مبدأ "الاستخدام العادل"، وحتى إذا أضفت موادًا أصلية إلى عمل محميّ بموجب حقوق الطبع والنشر، قد لا يندرج الفيديو الخاص بك ضمن فئة الاستخدام العادل. ولهذا السبب، ننصحك بمراعاة هذه العوامل الأربعة وطلب مشورة قانونية إذا لزم الأمر.


4- هل يمكننى اخذ بعض الثوانى من فيديوهات الاخرين ودمج الصوت الخاص بى عليها ؟

 

في حال استخدام أي محتوى محميّ بموجب حقوق الطبع والنشر بدون الحصول على إذن مالك الحقوق، حتّى وإن كانت مدة المحتوى بضع ثوانٍ فقط، قد تتلقّى مطالبة عبر Content ID أو قد يقدّم مالك حقوق الطبع والنشر طلبًا بإزالة الفيديو. وفي هذه الحالة، يمكنك الاعتراض بحجّة مبدأ الاستخدام العادل، ولكن يُرجى العلم أنه يحق للمحكمة فقط تحديد صحّة امتثال عملك لهذا المبدأ.

كما يمكنك قرائة :

طريقة تصدر نتائج بحث اليوتيوب
 
مراجعة ومميزات وعيوب قالب سيو بلس

الاسئلة الشائعة حول استخدام محتوى الاخرين لاغراض ترفيهية وغير ربحية؟

 

وضحت شركة اليوتوب وقالت ستدقّق المحاكم في الغرض من استخدام المحتوى لتحديد ما إذا كان يندرج ضمن مبدأ الاستخدام العادل. على سبيل المثال، إذا أفدت بأنك حمّلت الفيديو "لأغراض ترفيهية فقط"، لن يحسم ذلك النتيجة لصالحك عند تقييم عوامل الاستخدام العادل لهذا الفيديو. وعلى الرغم من أنّ الاستخدام "غير الربحي" يشكّل عاملاً إيجابيًا في تحليل الاستخدام العادل، لا يمكن الاستعانة به للدفاع عن استخدام محتوى محميّ بموجب حقوق الطبع والنشر بدون إذن من المالك الحقيقى لهذا المحتوى الذى قمت انت بنشرة.

كما بأمكانك قرائة :

افضل 3 طرق للربح من اليوتيوب 2020

5- الاسئلة الخاصة بالصور المصغرة وطريقة انشائها :

1- ماهى الصور المصغرة :

هى صورة او فيديو بسيط يعبر عن المحتوى اذى بداخل الفيديو الخاص بك وحتى لو لم يشاهد المستخدم الفيديو فإن الصور المصغرة تضيف سياقًا مهمًا إلى المحتوى من خلال حث المشاهدين على النقر ومعرفة المزيد.

 لذالك عندما يقرر المشاهد في غضون ثوانٍ ما إذا كان الفيديو الذي تقدمه يستحق الاهتمام، فإن الصور المصغرة تلعب دورا مهما أكثر مما تتوقع في هذه الثوان.
 

2- طريقة انشاء صورة مصغرة بدون برامج :


يمكنك انشاء صورة مصغر للفيديو الخاصبك عن طريق الاداه الموجودة فى الحاسوب الخاص بك وتسمى هذة الاداه ب Windows Snipping Tool.

  • 3- الحجم الصحيح للصورة المصغرة:
  •  

  • إن حجم الصورة المصغرة الموصى به في يوتيوب هو 1280 × 720 بكسل، ويجب أن يكون حجم الملف أقل من 2 ميجابايت. كذلك استخدم نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 ، لأنها النسبة الأكثر استخدامًا لمشغلات والمعاينات على اليوتيوب (تبلغ أبعاد 1280 × 720 بكسل لا اقل من هذا لكى لاتكون الصورة مشوشة.
  •  

6- كيفية اختيار المحتوى المطلوب والمقبل عليه من جميع فئات المجتمع:

 

هناك العديد من المحتوى الذى يكون عليه اقبال كثير طوال هذة الايام ومن هذة المحتويات هى :

1-المحتوى العالمي: يقدّم مواضيع رائجة في مختلف أنحاء العالم"مثل الرياضة وقوائم التصنيف" الرائجة حول العالم.

2- المحتوى الثقافي: يقدّم مواضيع مخصّصة أو محتوًى رائجًا (مثل الأخبار الإقليمية أو المواضيع المتداوَلة في مناطق معيّنة) أو فيديوهات تسلّط الضوء على جوانب ثقافية محدّدة قد تثير اهتمام المُشاهدين حول العالم.

3- المحتوى الذي لا يستخدم لغةً: المواضيع التي يمكن شرحها مرئيًا أو بدون كلمات "مثل إطلاق ألعاب جديدة أو المحتوى الإرشادي أو الفيديوهات التي تعرض مواقف مضحكة" وهذا النوع من الفيديوهات يحظى بالاهتمام الكبير جدا من مستخدمى الانترنت.

اطّلِع أولًا على علامة التبويب "الجمهور" في YouTube للتخطيط لفيديوهات تجذب جمهورًا عالميًا. وإذا لاحظت أنّ نسبة كبيرة من المشاهَدات مصدرها بلد آخر، ننصحك بإجراء بحث عن المؤشّرات في 

هذه المناطق أو عن اللغات المعتمدة فيها. يمكنك تجربة طريقتَي 

البحث التاليتين لمعرفة الفيديوهات المنتشرة والمطلبة لدى كل الفئات العمرية :


  • 1- كم بتحلِّيل أنواع الفيديوهات التي يشاهدها المستخدمون على قناتك بلغات معيّنة أكثر من غيرها وابحث عن موضوع أو نمط 
  • مشترَك بينها، ثم حدِّد ما إذا كان بإمكانك اعتماد الموضوع أو النمط نفسه في الفيديو أو المسلسلات الجديدة.

  • 2- إذا أردت تجربة تنسيقات فيديو جديدة، ابحَث عن أنواع الفيديوهات الرائجة في مختلف أنحاء العالم. من خلال الانتقال إلى علامة التبويب "المحتويات الرائجة" فى اليوتيوب
  •  
  •  

التصنيف : زوووم برامجاليوتيوب



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات