القائمة الرئيسية

الصفحات

تلات طرق للربح من انشاء قناة علي اليوتيوب 2021


افضل 3 طرق للربح من اليوتيوب 2020

 
لاشك ان الكل يتسأل هل اصحاب القنوات يربحون من قنواتهم ؟ ومن ماذا يربحون ؟وما هى الطرق التى يربحون منها ؟  وكيف يستلم اليوتيوبرز ارباحهم ؟ وما هى الطرق التى يربحون منها ؟ , هذ اهم الاسئله التى تدور فى اذهان الكثير من الناس والتى سوف نجيبكم عليها فى هذا المقال , 
 
اولا هل اصحاب القنوات يربحون من قنواتهم ؟
 
الاجابة نعم يربحون من خلال انشائهم للفيديوهات ورفعها على قنواتهم ولاكن هناك العديد من طرق الربح من خلال هذة الفيديوهات التى ينشرونها فهى كالاتى :

1- الربح من خلال الاعلانات :

 

كسب العديد من اصحاب القنوات  جزءا كبيرا من عائداتهم من حصيلة عائدات اعلانات اليوتيوب، حيث تتيح خدمات مثل Google’s AdWordsلاصحاب القنوات الحصول على حصة من عائدات الإعلانات التى توضع على فيديوهاتهم . وباستخدام عدد كاف من المشاهدات، يمكن لاصحاب القنوات كسب مبلغ كاف من المال من خلال AdWords.

 

وبالمثل، يسمح جوجل ادسنس Google’s AdSense لمستخدمي يوتيوب بتحصيل جزء من الأرباح من الإعلانات البرمجية (مثل إعلانات ما قبل التشغيل إلى جانب إعلانات البانر والأشرطة الجانبية) حيث يحتفظ صناع المحتوى في يوتيوب بنسبة 55٪ من أرباح الإعلانات الناتجة عن قنواتهم ومقاطع الفيديو التى ينشئونها ولاكن هناك شرط لكسب من هذة الخاصية وهى ان تكون قنات قد حصدت فى اخر 12 شهر على 1000 مشترك و400 ساعة مشاهدة لقبول عرض الاعلانات على فيديوهاتك .


وطريقة استلام الارباح من ادسنس هى ويستريون يونيون وهى غير متاحة الان , واستلام الارباح عن طريق حساب بنكى و اما عن طريق حوالة بريدية وهذة الوسيلة لا انصحك بها لانه من الممكن بعد طلبك لارباحك ان تصلك بعد شهر او اكثر ومن الممكن ان لا تأتى بسبب جائحة كورونا "كوفيد 19".
 
اقرا أيضا:
 
 

2-الربح من الاحالات:


 هذا النوع من الروبط ليس معروفا بين الناس ، رغم أنه سهل جدا ، حيث يقوم اصحاب القنوات  بوضع  روابط لمتابعيه توفر لهم فرصة تنزيل تطبيق مفيد أو زيارة موقع ويب حديث للاشتراك في خدماته الممتازة او شراء منتج مميز، وتستخدم العلامات التجارية والمسوقون هذه الروابط لتتبع الأماكن التي تأتي منها الزيارات ومن يقودون حركة الزيارات ثم غالبًا ما يتم مكافأة هؤلاء المؤثرين إما هدايا مباشرة أو مكافآت مالية على حسب عد الاحالات التى جمعوها من خلال الرابط المعطى لهم من هذة الشركات او العلامات التجارية.
 
وهناك العديد من روابط الاحالات المشهوره مثل برنامج أمازون المسمى "Amazon's Affiliate program" و الذي بداء فى  عام 2017 ببرنامج لاصحاب الشهره فى عالم السوشيال ميديا والذي  يعطي المؤثرين جزءا من الإيرادات الناتجة عن المبيعات التي يتم إنشاؤها عبر روابط المنتجات التي شاركها المؤثرين مع المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.وغيره من الشركات الاخرى.

3- الربح من التسويق بالعمولة:


هناك العديد من اليوتيوبرز الذين يتجهون الى هذا المجال حيث يمكنك البحث على الانترنت عن مواقع متاح فيها التسويق بالعمولة وتقوم بعمل شروحات للمنتجات ووضع رابط المنتج في التفاصيل أسفل الفيديو ومن يدخل إلى الفيديو ويشاهده ويعجبه المنتج الذى تسوق لة فمن المؤكد انة سوف يضغط على الرابط، فإذا قام المشاهد  بشراء هذا المنتج  فسوف يحتسب الموقع لك عمولة بنسبة معينة وبذلك تحقق أرباح من اليوتيوب بسهولة.

من مواقع التسويق بالعمولة فى المنطقة العربية:

  • 1- سوق كوم
  • 2- جوميا
  • 3- عرب 4 هوست
  • 4- متجر الكتب جملون

4-الربح من عرض منتجاتك :

يمكنك عرض خدماتك إذا كنت مبرمج أو مصمم أو كاتب وذلك عن طريق عرض الخدمة على موقع مثل خمسات وعمل فيديو يشرح جزء من الخدمة وتضع رابط الخدمة أسفل الفيديو في التفاصيل ومن يشاهد الفيديو ويضغط على الرابط فسوف ينتقل إلى حسابك على موقع خمسات ويطلب منك الخدمة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات