القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقه انشاء مدونة والربح منها في شهر واحد فقط , شرح مبسط للمبتدئين


انشاء مدونة بلوجر


 لا شك ان طريقة الربح من المدونات هي افضل الطرق على الاطلاق ,خاصة ان هناك العديد من المدونين الذين تمكنوا من جنى الاف الدولارات في الشهر الواحد من التدوين من ما جعل الناس تقبل على العمل في هذا المجال وخاصة ان بلوجر تابعة لشركة جوجل ,كما انها تتيح لك انشاء مدونتك مجانا على عكس  Wordpress و Medium و Wix و Tumblr وغيرها من الشركات الخرى, وفى هذا المقال سوف نتعرف معا على طريقة انشاء مدونة احترافية على منصة بلوجر:

أولا عليك معرفة بعض المصطلحات الهامة قبل البدء في التدوين:

 

1- ماهي المدونة ؟

المدونة هي مساحة يمكنك عرض معرفتك و افكارك مع الاخرين , وهى أيضا موقع من أنواع مواقع الويب التي تتيح لك نشر المحتوى الكتابي والذى يعرف ب "المقالات", وجزب الزوار لقراءة المحتوى الذى تقدمة.

 

2-هل يمكنني الربح من مدونات بلوجر؟... وماهى الشروط للربح منها ؟

الإجابة نعم فهي اكثر الطرق المضمونة لمن يريد العمل على الانترنت وجنى أرباح هائلة ,فهناك المواقع التى تجنى أرباح هائلة جدا ,سواء من ادسنس او من أي شركة إعلانية أخرى, عن طريق الاشتراك بإعلانات أدسنس، التي سيتم عرضها على البلوجر الخاصة بالمستخدم، وبالتالي تحقيق الربح منها مع مرور الوقت، لكن وفقاً لشروط معينة، تتلخص في النقاط التالية:


1-نشر المحتوى القيم والحصري من تأليفك انت والبعد عن المحتوى الذى نوهت عنة ادسنس كشرطها للمحتوى المنشور على المدونات وهو كالاتي :

1-يمنع عرض أي محتو إباحي او مخالف لتعاليم الدين الحنيف

2-يمنع استخدام المدونة للترويج لأي أفكار متطرفة او دينية او عرفية

3-بمنع الإساءة للغير سواء اشخاص او كيانات  سواء بالألفاظ  او ما شابه.

2-الاستمرار في نشر المقالات يوميا على مدونتك لكى تجبر ما يعرف بعناكب البحث الخاصة بجوجل ان تبقى في موقعك فترة كبيرة , من ما يجعل موقعك محببا لها وعند بحث أي شخص عن موضوع وانت قد شاركت موضوع مثله عناكب البحث تجعل موضوعك اول موضوع في الصفحة من ما يجعل نسبة النقر والزيارات لموقعك كبيرة.

3- انت تكون مدونك قد عدى عليها 6 اشهر على تاريخ انشائها هذا في حال انك لم تشترى دومين مدفوع ".com" وفى حال شرائك لدومين مدفوع فأنه متاح لك تقديم مدونتك لأدسس بعد شهر واحد من انشائها.


3- أنواع المدونات وطريقة العمل عليها:

هناك العديد من أنواع المدونات التي يمكنك من خلالها بدء  مدونتك فيها وهى كالاتي:

1- مدونات رياضية:

يعد هذا المحتوى من اكثر المحتويات المثيرة للاهتمام على الانترنت ,فيمكنك في هذا النوع من المدونات نشر اخبار الأندية والمنتخبات بالإضافة الى اخبار الاعبين في مختلف رياضات العالم, ....

2- مدونات إخبارية :

المحتوى الإخباري هو اكثر المحتويات المطلوبة في جميع نحاء العالم خاصة في الوقت الحالي , ويمكنك تقديم العديد من الموضوعات تحت " نيتش " الاخبار كالسياسة والاقتصاد ,والطقس. في العالم بأكمله , ويعد هذا النوع من المدونات الأكثر زيارة من دول الخارج لأنه هناك من هم مهاجرون في الدول الأوروبية وغيرها و يريدون معرفة اخبار بلدانهم .

3- مدونة تقنية:

هي مدونة يمكنك التحدث فيها هن كل اخبار التقنية الحديثة, ونشر شروحات البرامج والتطبيقات والاختراعات الحديثة في العالم.


"طريقة انشاء مدونتك الخاصة"

من ما سبك زائرنا الكريم نتمنى ان تكون قد توصل الى معرفة ماهي المدونة وماهي شروط المدونة وكيفية الربح منها , كما اعطيناك نبزة عن أنواع المدونات , في ما يلى سوف نتعرف معا على الطريقة الصحيحة لإنشاء مدونة احترافية على منصة بلوجر:

اولا علك انشاء حساب جوجل او بريد إلكتروني

1-قم بالذهاب إلي www.blogger.com بعدها قم بالضغط علي زر أنشئ مدونتك.
2-بعدها تقوم بإدخال حساب جوجل التي قمت بأنشائه في السابق.
3-إذا كنت مدونًا جديدًا ، فستظهر صفحة تتطلب ملء عرض اسم الملف الشخصي. املأ اسم ملفك الشخصي حسب الرغبة مع العلم ان هذا الاسم سوف يظهر في كل تدوينه تكوم بمشاركتها.
4- سوف تتحول الى صفحة التحكم الرئيسية. سوف تقوم بالضغط على خيار "انشاء مدونة جديدة"
5-ستظهر لك نافذه منبثقه، عليك بملي وإكمال اسم النموذج , العنوان  وتختار القالب او المظهر  لأنشاء المدونة.
6-سوف تتحول الى الصفحة الرئيسية لمدونتك يمكنك الضغط على الخيار الأسفل لعرض مدونتك
وبهذا تكون قمت بأنشاء مدونتك الخاصة , ان واجهتك أي مشاكل اترك المشكلة في تعليق اسفل التدوينة وسوف نقوم بحلها لك بأذن الله .


الى اللقاء....

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات