القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم خطوات تحسن ارشفة روابط موقعك لظهورها في جوجل

خطوات تحسن ارشفة المواقع



اهلا ومرحبا بكم زوار مدونة زوووم برامج سوف نركز في موضوعنا اليوم علي كيفية تحسن أرشفة المواقع لزيادة ظهورها في محركات البحث. والارشفة هي جلب عناكب جوجل أو محركات البحث الى موقعك لتقوم بالزحف بين صفحات موقعك وأرشفتها وأرسالها الى محركات البحث ,وكلما كان زحف العناكب الى موقعك سريعا كلما كان ظهور صفحات الموقع في محركات البحث سريعا.
 

 اهم خطوات تحسين ارشفة الموقع في محركات البحث

 

 1. لابد من وضع ملف السايت ماب sitemap.xml/رابط الدومين في المدونة, أو ملف السايت ماب أذا كنت تستخدم الوردبريس من أضافة google xml sitemaps و أضافة أيضا رابط الخريطة في حساب أدوات مشرفي المواقع google search console . 
 
2. صفحه الويب يجب أن تحتوي على كلمات وصفية للموضوع الذي تتحدث عنه فيجب أن يحتوي رابط الموضوع على الكلمة المفتاحية أو الدلالية وتوفره أيضا في وصف المقال. 
 
3. كتابة الاسم البديل للصورة عند وضعه للمقال ويتم قراءه النص البديل الصفحة من قبل محركات البحث التي تأرشف الصور أيضا ,ووضع أسم الصورة بالكلمة المفتاحية أو الدلالية لزيادة الظهور في محركات البحث.
 
4. كتابة محتوى حصري غير منسوخ فمحركات البحث تجلب المواقع التي يكون محتواها حصري وغير منسوخ وكتابة الكلمات الدلالية في الروابط يزيد من ظهور الروابط في محركات البحث. 
 

 أفضل الطرق لسرعة الارشفة لموقعك في محركات البحث

 

 بعد أهتمامك بالسيو داخل موقعك وتطبيقه يتوجب عليك التعرف على طرق زيادة سرعة الارشفة ومنها ما يلي:
 1. وضع رابط موقعك في وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك ويمكنك وضع رابط موقعك على فيسبوك فهو يعتبر موقع ذو اثورتي عالي ويتميز بسرعة الارشفة لانه منصة يدخل اليه كثيرا من الاشخاص حول العالم وهو عامل يساعد في سرعة ارشفة موقعك وهناك الكثير من هذة المواقع نذكر منها تويتر وتمبلر وبنترست وريديت ولينكدن وغيرها. 
 
2. أضافة رابط موقعك في مواقع البوك مارك Bookmark حيث تكون أرشفتها سريعه جدا وهي سوف تساعد على ارشفة موقعك سريعا و يمكنك أضافة موقعك الى هذه المواقع ليتعرف عليها جوجل سريعا مثل folkd وscoop.it و slashdot و fark و diigo و plurk و mix وغيرها من هنا و يمكنك أخذ أفضل تجربة مستخدم للاستفادة من الباك لينك لموقعك ولزيادة الظهور في محركات البحث هي كتابة موضوع ونشره على هذه المواقع و كتابه الكلمة المفتاحية فى الموضوع وهى تحسن من تجربة المستخدم والزائر.
 
 3. هناك بعض الدلائل التي تحتوي على سبام سكور قليل تمكنك من وضع رابط موقعك لزيادة سرعة الارشفة والظهور في جوجل سريعا و هي دلائل عربية وأجنبية أيضا ويمكنك أختيار الدلائل التي تحتوي على سبام قليل ووضع رابط موقعك تعرف عليها من هنا.
 
 4. أضافة موقعك الي مواقع الويب 2 وهي مواقع يمكنك أنشائها بنفسك على مختلف المنصات فيمكنك أنشاء موقع على أي منصة مثل البلوجر أو الوردبريس أو أي منصة اخري ووضع روابط موقعك بها وهي تعطي أشارات لجوجل لسرعة أرشفة روابط موقعك.
 
 5. يمكنك أضافة رابط التغذية الخاص بموقعك لاكبر المواقع العالميه فهي مفيده جدا وهي تساعد على سرعة ارشفة موقعك لجوجل ويمكنك التعرف عليها من هنا.
 
 6. هناك موقع أسمه eklablog.com الموقع باللغه الفرنسية أنصحك بأنشاء حساب على هذا الموقع و أضافة رابط موقعك و أضافة مواضيعك عليه وهو يساعد على زيادة سرعة ارشفة الموقع وسوف تلاحظ ظهور رابط موقعك في محركات البحث.  
 
7.  موقع oktob.io  فهو يساعد على ظهور الموقع في جوجل وهو يمكنك من عمل حساب والنشر عليه باستمرار فهو يمتاز بأرشفتة السريعة التي تساعد على ظهور الروابط في محركات البحث جوجل بسرعة.
 
 واخيرا عند اهتمامك بموقعك بتطبيق السيو الداخلي من خلال أضافة محتوى حصري وصور حصرية و أختيار كلمات مفتاحية مناسبة لموقعك بعناية وأضافة موقعك الى مواقع البوك مارك والسوشيال ميديا والدلائل والنشر عليه يتم أرشفة روابط موقعك سريعا في محركات البحث.


يمكنك مشاهدة أيضا:
 




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات